الثلاثاء , 22 أغسطس 2017

اسباب تشعري بالجوع بعد تناول الطعام

الرئيسية » الجمال والموضه » رشاقه و رجيم » اسباب تشعري بالجوع بعد تناول الطعام

اسباب تشعري بالجوع بعد تناول الطعام

201442413541

مرحبا بكي معي في أسرار الحياة أقدم الكي ما هو أفضل تعرفي معي علي أسباب تجعل تشعري بالجوع بعد الأكل و دون التفكير في زيدة الوزن

احذاري الاتي

تحدثكِ عن الطعام كثيرا:

عندما تجلسين مع اصدقائك الذين يحبون الطعام,  ويتحدثون عنه بشهية مفتوحة وحماس عن أخر أكلة تناولوها وكم كانت شهية  فالحديث عن الطعام بشهية كبيرة ومفتوحة يزيد من فتح شهيتك انتِ أيضاً للاكل ويجعلك تاكلين بكميات كبيرة.

 رؤية صور الطعام الشهي:

عندما تتمشين في الشوارع وترين لافتات الاطعمة  الخاصة بالمطاعم،  كل هذه الاشياء عندما تكون في متناول يدك تشعرك بالجوع، فابتعدي عن تلك المغريات قدر المستطاع.

  الأرق:

السهر وعدم اعطاء الجسد كفايته من النوم يتسبب ذلك في خلل النظام الغذائي الخاص بالجسم وبالتالي الشعور بالجوع لذلك من الجيد ان تأخذي قسط كافي من النوم يوميا ,لأن الارهاق يجعلكِ تشعرين بالجوع أسرع وبالتالي تنناولين أي شئ يقابلك علي مدار اليوم دون التفكير في السعرات الحرارية التى تحصلين عليها.

تناولكِ كميات من الحلوي:

أثبتت دراسة حديثة أن تناولك لكميات كبيرة من السكريات يعمل علي تبطئ عملية التمثيل الغذائي التي تؤدي الي الاحساس بالشبع وبالتالي السكريات تؤدى لإلتهامك الكثير من الطعام بعدها وكذلك السعرات الحرارية الزائدة.

زيادة الضغط النفسى والعصبى :

فزيادة الضغط  يؤدي الي زيادة انتاج هيرمون الجيرلين الذي يتسبب في زيادة معدلات الجوع لديكِ، فكلما زاد الضغط العصبي لديكِ كلما زاد شعوركِ بالجوع .

مشاهدة التلفاز:

عليكِ بالابتعاد دائما عندما تأكلين وانتِ تشاهدين التلفاز، فالتركيز في المشاهدة سيجعلكِ غير مدركة لكميات الطعام التي تتناولينها والتي تكون في العادة حلوي أو سناكس وليس طعاما صحيا، فالافضل هو ان تضعي الي جوارك طبق الفاكهة أو الخضروات.

تناول الأطعمة الحريفة والمقبلات:

مثل المخلل والفلفل الاحمر و الشطة  والسلطات الشهية، كلها مقبلات تفتح شهيتكِ علي تناول المزيد والمزيد من الطعام لذا عليك بالابتعاد او التقليل منها قدر المستطاع في وجباتكِ .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

اسباب تشعري بالجوع بعد تناول الطعام