السبت , 25 نوفمبر 2017

«المعاشات»: 5% نسبة استقالات المواطنين العام الماضي

الرئيسية » بوابة الامارات » اخبار الامارات » الخليج » «المعاشات»: 5% نسبة استقالات المواطنين العام الماضي

«المعاشات»: 5% نسبة استقالات المواطنين العام الماضي

رأس الخيمة – حصة سيف:

أكد خليفة الفلاسي، مدير إدارة العمليات في الهيئة العامة للمعاشات والتأمينات الاجتماعية، أن نسبة الاستقالات في نهاية العام الماضي، لا تتعدّى 5%، وهي نسبة طبيعية، نافياً أن تكون هناك استقالات جماعية حصلت مؤخراً.
وأوضح في ورشة العمل عن قانون المعاشات والتأمينات الاجتماعية التي نظمتها دائرة الموارد البشرية، في مقر مسرح غرفة تجارة وصناعة رأس الخيمة، أن الهيئة كصندوق تقوم بشكل دوري كل ثلاث سنوات بعمل دراسات اكتوارية مستقبلية، وترفع الاقتراحات، حيث رفع مؤخراً تعديلات على قانون المعاشات والتأمينات الاجتماعية إلا أنها ما زالت قيد الاعتماد.
وأكد أن المشمولين بأحكام القانون هم مواطنو الدولة ومواطنو دول مجلس التعاون العاملون في الوزارات والهيئات العامة والمؤسسات الاتحادية والمصارف التي تسهم فيها الحكومة الاتحادية والدوائر الحكومية والمحلية وشركات القطاع الخاص في الدولة، باستثناء إمارة أبوظبي، مؤكداً أن دولة الإمارات تحتضن أكبر عدد من الموظفين من دول مجلس التعاون الخليجي، إذ يصل عددهم إلى 9 آلاف موظف مؤمن عليهم.
وأكدت فداء أبو رمان مستشارة في الهيئة أن المؤمن عليه لا بدّ أن يستقي المعلومات المتعلقة بقانون المعاشات من مصادرها، ويتأكد منها بالتواصل مع الهيئة، التي نظمت أكثر من 11ورشة عمل في العام الماضي، لشرح قانون المعاشات.

المصدر: الخليج

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

«المعاشات»: 5% نسبة استقالات المواطنين العام الماضي