الثلاثاء , 22 أغسطس 2017

الهيئة الهندسية للقوات المسلحة: المشروع الأول للقناة يُعطِّل نقل الجنود

الرئيسية » سياسه » اليوم السابع » الهيئة الهندسية للقوات المسلحة: المشروع الأول للقناة يُعطِّل نقل الجنود

الهيئة الهندسية للقوات المسلحة: المشروع الأول للقناة يُعطِّل نقل الجنود

ردَّ اللواء أركان حرب كامل الوزير، رئيس أركان الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، المسئول عن تنفيذ مشروع قناة السويس الجديدة، على الشائعات التى ترددها جماعة الإخوان المسلمين باستيلاء الرئيس عبد الفتاح السيسى، على مشروعهم فى تنمية قناة السويس بقوله: “لن يستطيع أحد أن يزحزحنا عن هدفنا والقوات المسلحة لن تدخل فى مهاترات مع أحد”.

وأكد كامل الوزير، فى تصريحات لبرنامج “العاشرة مساءً” مع وائل الابراشى، على فضائية دريم 2، اليوم الاثنين، خطورة المشروع على الأمن القومى حال تنفيذه بالطريقة الأولى المقدمة إليهم، موضحا تعطيله فى نقل أفراد القوات المسلحة من غرب القناة إلى شرقها، فضلا عن إصابتهم كقوات مسلحة بحالة من البطء فى عبور القنال.

وأوضح رئيس أركان الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، أن المشروع الجديد حدد قطاعات معينة يتم العمل والحفر بها، ولن تؤثر على القوات المسلحة، مع تحقيق الهدف ذاته من إنشاء القنال المتمثل فى تهيئة القنال لعبور 80 سفينة فى اليوم بطول 35 كيلو متر فقط، وتطوير باقى المجرى الملاحى للقنال.

موضوعات متعلقة..

الهيئة الهندسية للجيش: إنهاء قناة السويس الجديدة بعد 11 شهرا

المصدر: اليوم السابع

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

الهيئة الهندسية للقوات المسلحة: المشروع الأول للقناة يُعطِّل نقل الجنود