الخميس , 30 مارس 2017

بلدية دبي: لا زيادة في رسوم الخدمات خلال العام الحالي

الرئيسية » بوابة الامارات » اخبار الامارات » الخليج » بلدية دبي: لا زيادة في رسوم الخدمات خلال العام الحالي

بلدية دبي: لا زيادة في رسوم الخدمات خلال العام الحالي

دبي – سومية سعد:

نفى المهندس حسين ناصر لوتاه مدير عام بلدية دبي، زيادة أي رسوم إضافية خلال العام الحالي، مشيراً إلى أن البلدية تسعى إلى عدم زيادة ثمن أي خدمات تقدمها، بل تعمل على تقليل الرسوم وتخليص معاملات متعاملي البلدية بأسرع وقت وتحت سقف واحد مما يحد من تشتت المتعاملين وتخليص معاملاتهم بكل سلاسة ويسر.
وأضاف أن هدفنا في النهاية يكمن في تقديم خدمة ترفيهية للجمهور مقابل أسعار زهيدة مثل أسعار تذاكر الحدائق في إدارة الحدائق والزراعة، وتقدم خدمات مجانية كفريق الإنقاذ والإسعافات الأولية والمظلات الشمسية، وغيرها.
وقال إن جميع الخدمات التي يقدمها قسم التأهيل للمقاولين والاستشاريين (أكثر من 20 خدمة متنوعة) مجانية، ما عدا رسوم اختبار الكادر الفني، بل على العكس تماماً فقد تم خفض الرسوم منذ أكثر من عام، كما أن خدمات الإشراف الهندسي، ومن ضمنها التفتيش والرقابة الدورية على مواقع البناء، وخدمة التدقيق الإنشائي مجانية، ما عدا خدمتين فقط، هما خدمة إصدار شهادة الإنجاز، وهي أيضاً قبل عام 1980.
كما قال إن مهمة إدارة المباني هي المحافظة على مستوى جودة المباني وعمرها الافتراضي، لافتاً إلى تسلسل إجراءات المخالفات فيها، إذ “تقوم الإدارة أولاً بعمل توجيه (لتصحيح الأوضاع المخالفة) وإعطاء مهلة زمنية، يليها إنذار وإعطاء مهلة أخرى، وأخيراً في حال عدم الاستجابة تحرر مخالفة وغرامة، ولا تحرر غرامة مباشرة من أول مرة إلا في الحالات الخاصة بسلامة العمال أو الممتلكات، إذ لا يمكن التهاون فيها أو إعطاء مهل فيها. وأضاف أن جميع الرسوم لم يحدث بها تغير فرسوم السكن هي رسوم تم فرضها على جميع المستأجرين من غير المواطنين منذ عام 1962، وأن رسوم السكن هي رسوم خدمات تحتسب 5% من القيمة الإيجارية للوحدات المستأجرة أو المملوكة لغير المواطنين، وهذه الرسوم تكون مقابل الخدمات التي تقدمها بلدية دبي للمقيمين في إمارة دبي وليس للمواطنين.
وقال خالد بن زايد الفلاسي مساعد المدير العام لقطاع الاتصال والمجتمع في بلدية دبي، إن بلدية دبي تعمل على تقليل الرسوم، وأصدر مدير عام بلدية دبي، قراراً مؤخراً بتشكيل فريق عمل تحسين خدمات رسوم السكن.

المصدر: الخليج

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

بلدية دبي: لا زيادة في رسوم الخدمات خلال العام الحالي