السبت , 25 نوفمبر 2017

تأخير الحمل من العوامل الرئيسية لحدوث الإجهاض

الرئيسية » المرأه » الحمل و الولاده » تأخير الحمل من العوامل الرئيسية لحدوث الإجهاض

تأخير الحمل من العوامل الرئيسية لحدوث الإجهاض

أكدت دراسة دنماركية من جامعة كوبنهاجن تعد الأولى من نوعها، أنه يمكن منع أكثر ربع حالات الإجهاض، وذلك فقط بتغيير نمط الحياة.

وحسبما ذكرت “بى بى سى” البريطانية، أشارت الدراسة إلى أن رفع 20 كجم يوميا، وزيادة أو نقص وزن الجسم يجعل المرأة أكثر عرضة للإجهاض.

وأوضحت الدراسة أيضا أن الأمهات فى أواخر الثلاثينيات مع شرب الكحول، أو العمل فى ورديات ليلية أثناء الحمل يكنّ أكثر عرضة للإجهاض، تمت الدراسة على ما يقرب من 91,427 امرأة.

ومن جانبها، تؤكد آن مارى أندرسون كبيرة باحثى الدراسة، أن الرسالة الرئيسية من دراستهم هى “أن الإجهاض يمكن الوقاية منه”.

وتعزو أهمية الدراسة إلى أنها أوضحت الأهمية النسبية لأنماط الحياة المختلفة فى حدوث الإجهاض، وبالتالى ينبغى على المسئولين عن الأمومة والطفولة التنبيه لهذا ومساعدة الحوامل على تغيير أنماط حياتهن.

ودعت الباحثة أندرسون الشباب والشابات إلى عدم تأخير الحمل إلى أواخر الثلاثينيات، حيث إن هذا ينطوى على مخاطر أكبر للإجهاض.

كما تعلق كارولين أوفرتون الناطقة باسم الكلية الملكية لأطباء التوليد وأمراض النساء، أن الدراسة مثيرة للاهتمام ويجب أن تؤخذ قى الاعتبار، ويجب التنبيه على أهمية عدم الشرب وعدم حمل الحقائب الكبيرة الثقيلة، واتباع حمية غذائية مناسبة أثناء فترة الحمل.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

تأخير الحمل من العوامل الرئيسية لحدوث الإجهاض