الثلاثاء , 25 أبريل 2017

خلطات لقشره الشعر بالحناء

الرئيسية » الجمال والموضه » البشره » خلطات لقشره الشعر بالحناء

خلطات لقشره الشعر بالحناء

61315021535-249x250

اقدم لكي من اسرار الحياة طريقه عمل خلطات الحناء لعلاج قشره الشعر فان الكثير من الاشخاص يعنوا من حكه الراس او قشور الشعر و ما لها من امر في غايه الاذعاك و قد تسبب الحرج في الكثير من الاوقات و لاكن اقدم الان حلول مناسبه للتخلص من قشره الشعر و تلفه بالحناء و هي من اهم الاشياء المفيده جدااا لفروه الراس و كذالك من اجمل الخلطات التي من الممكن ان تقدم اليكي

خليط الحناء وزيت الخردل

 

المكونات اللازمة

 

250 مل من زيت الخردل

 

حفنتان من أوراق الحناء الطازجة

 

ملعقة صغيرة من مسحوق بذور الحلبة

 

وعاء جاف ونظيف

 

تلك الخلطة هي من أفضل الزيوت الطبيعية الفعّالة التي تساعد على التحكم في قشرة الرأس. فقد اعتادت الجدات على استخدام تلك الخلطة لعلاج الشعر. يصب الشعر في طاسة ساخنة على نار متوسطة حتى يتصاعد البخار، ثم تزال من على النار. بعد ذلك تضاف أوراق الحناء ومسحوق بذور الحلبة بعد أن يبرد الزيت ، ثم تنقع أوراق الحناء في الزيت حتى يتغير اللون، ويفضل أن تترك طوال الليل. ثم تصفى في اليم التالي وتحفظ في وعاء زجاجي نظيف أو زجاجة. يستخدم الزيت لتدليك الشعر، ويترك على الشعر لمدة ساعة قبل غسله بالشامبو.

خلطة الحناء، الليمون والزبادي

 

المكونات اللازمة

 

4 ملاعق كبيرة من مسحوق الحناء

عصير ليمونة واحدة

 

كوب من الزبادي

 

يخلط مسحوق الحناء مع عصير الليمون ثم يضاف الزبادي بعد ذلك للحصول على القوام المناسب مع التقليب الجيد لتجنب التكتلات. يستخدم خليط الحناء على الشعر من الجذور للأطراف. يترك الخليط على الشعر لمدة 30 دقيقة ثم يشطف بعد ذلك باستخدام شامبو لطيف. في حالة الشعرالجاف، قد تحتاجين لاستخدام بلسم الشعر بعد ذلك.

خليط الحناء والبيض

 

المكونات اللازمة

 

3 ملاعق كبيرة من مسحوق الحناء

 

ماء للخلط

 

ملعقة كبيرة من زيت الزيتون

 

2 ملعقة كبيرة من بياض البيض المخفوق

 

تخلط جميع المكونات معًا بشكل جيد كي نحصل على خليط متجانس دون أي تكتلات. ثم يستخدم الخليط على الشعر من الجذور وحتى الأطراف. يترك الخليط على الشعر لمدة 30 دقيقة ثم يشطف جيدًا باستخدام الشامبو. في حالة الشعر الجاف، قد تحتاجين لاستخدام بلسم الشعر.

خليط الحناء، زيت الزيتون والحلبة

 

المكونات اللازمة

 

4 ملاعق كبيرة من مسحوق الحناء

 

عصير ليمونة واحدة

 

ملعقة كبيرة من كل من زيت الزيتون، الخل الأبيض، ومسحوق بذور الحلبة

 

2 ملعقة كبيرة من الزبادي

 

تخلط جميع المكونات معًا في وعاء زجاجي نظيف وتترك جانبًا لمدة 12 ساعة على الأقل. ثم يستخدم الخليط على الشعر بعد ذلك من الجذور وحتى الأطراف، ثم يترك لمدى 2-3 ساعات ويشطف جيدًا بعدها باستخدام شامبو لطيف. في حالة الشعر، ينصح باستخدام البلسم على الشعر بعد ذلك.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

خلطات لقشره الشعر بالحناء