الأحد , 28 مايو 2017

رئيس الدولة يصدر تعديلاً لبعض أحكام قانون نظام السجل السكاني وبطاقة الهوية

الرئيسية » بوابة الامارات » اخبار منوعة اماراتية » رئيس الدولة يصدر تعديلاً لبعض أحكام قانون نظام السجل السكاني وبطاقة الهوية

رئيس الدولة يصدر تعديلاً لبعض أحكام قانون نظام السجل السكاني وبطاقة الهوية

أصدر صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، القانون الاتحادي رقم 9 لسنة 2015 بخصوص تعديل بعض أحكام القانون الاتحادي رقم 9 لسنة 2006 المتعلق بنظام السجل السكاني وبطاقة الهوية.

ونص القانون الاتحادي المنشور في العدد الأخير من الجريدة الرسمية، على أن يستبدل بنصي المادتين رقم 10 و16 من القانون الاتحادي رقم 9 لسنة 2006 المشار إليه، المادتان الآتيتان:

المادة 10: مع مراعاة أحكام المادة 9 من هذا القانون، وفيما عدا حالات الضرورة التي يحددها مجلس الإدارة بناء على اقتراح المدير العام لهيئة الإمارات للهوية، يحظر قبول أو استخدام أو استبقاء أحد سواء بصفة موظف أو مستخدم أو عامل أو طالب أو بأي صفة أخرى، إلا إذا كان حاصلاً على البطاقة، ويحدد تاريخ سريان هذا الحظر والآلية التي يتم بموجبها تطبيقه بقرار يصدر عن المجلس بناء على اقتراح المدير العام وينشر في الجريدة الرسمية.

المادة 16: يصدر مجلس الوزراء بناء على اقتراح المجلس قراراً يحدد فيه الغرامات التي توقعها الهيئة على كل من يخالف أي حكم من أحكام المادتين 6 و10 من هذا القانون الاتحادي، بما لا يزيد على ألف درهم وتتعدد الغرامة بتعدد الأشخاص الذين وقعت المخالفة بشأنهم.

ويلغى كل حكم يخالف أو يتعارض مع أحكام هذا القانون، وينشر القانون في الجريدة الرسمية ويعمل به من اليوم التالي لتاريخ نشره.

]]>

المصدر: اخبار منوعه اماراتية

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

رئيس الدولة يصدر تعديلاً لبعض أحكام قانون نظام السجل السكاني وبطاقة الهوية