الخميس , 23 نوفمبر 2017

طرق بسيطه لعقاب طفلك

الرئيسية » المرأه » المرأه والطفل » طرق بسيطه لعقاب طفلك

طرق بسيطه لعقاب طفلك

 

يعتبر اختيار طرق لعقاب طفلك وان تكون بالطرق الفعاله امرا ليس بالسهل على الاطلاق للاهل بصفه عامه والام بصفه خاصه .

مع الوضع فى الاعتبار أن سلوكيات الطفل قد تكون شديدة السلبية أو شديدة السوء إلى جانب أن تصرفات الطفل قد تكون أحيانا محرجة بالنسبة للأم. وبالرغم من كل شيء يجب على الأم أن تعلم أن سوء سلوك الطفل ما بين عامين وستة أعوام هو أمر طبيعى، مع الوضع فى الاعتبار أن مسئولية الأم تكون فى تعليم طفلها كيف يتحكم فى تصرفاته. إن تربية الطفل أمر يحتاج لعدد من الأدوات الفعالة والإيجابية ويجب على الأم أن تعلم أن عدم لجوئها لضرب الطفل كوسيلة عقاب هو أمر يحتاج للتخطيط والتفكير والوقت والإبداع. وهناك عدة عوامل يمكنها أن تكون جزءا من تقنية تأديب أو عقاب الطفل مثل كلمة لا ووضع بعض القواعد والحدود للطفل.

إن تأديب طفلك وعقابه أمر يختلف من مرحلة عمرية لأخرى، فعلى سبيل المثال بالنسبة للطفل ما بين عامين وستة أعوام يجب أن تكون التعليمات أو العقاب الموجه للطفل بسيطا وسهل الفهم. .

وبالنسبة لطفلك الصغير فى سن ما قبل المدرسة، فيمكنك أن تتبعى معه سياسة الإلهاء لتقومى بصرف نظره عن أمر سيئ قد يكون سيرتكبه.
دائما اشرحى لطفلك ما تطلبينه منه بكلمات يمكنه فهمها مع توضيح الأسباب التى تجعلك تطلبين منه التصرف بشكل أو طريقة معينة، ومع الوقت والتدريب فإن طفلك سيستوعب طريقة التصرف الواجب عليه اتباعها .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

طرق بسيطه لعقاب طفلك