السبت , 23 سبتمبر 2017

طرق سهله لزياده وزن الطفل النحيف

الرئيسية » المرأه » المرأه والطفل » طرق سهله لزياده وزن الطفل النحيف

طرق سهله لزياده وزن الطفل النحيف

 

هل يعانى طفلك من ضعف فى البنيه الجسديه ؟هل تتمنى زياده وزن طفلك ؟اليكى سيدتى بعض الحلول
اولا : يجب أن تتأكدى من أن طفلك لا يعانى من أى مشاكل أو حالات طبية تمنع زيادة وزنه مع الوضع فى الاعتبار أن تلك الحالات يمكن علاجها عن طريق الأدوية.
ثانيا : التغذيه السليمه حيث تعد التغذية السليمة فى الثلاثة أعوام الأولى من عمر الطفل هى أمر شديد الأهمية لصحته النفسية والجسمانية.
ثالثا:زيادة كمية السعرات الحرارية التى يستهلكها الطفل أمر يعنى تناوله لأطعمة صحية عالية السعرات مثل منتجات الألبان كاملة الدسم من الزبادى والجبنة والآيس كريم والبودينج بالإضافة لأطعمة مثل البيض والأفوكادو والباستا. وفى نفس الوقت يجب ألا تعطى طفلك أى نوع من الأطعمة لمجرد أن بها سعرات حرارية عالية ولكن يجب أن تركزى على الأطعمة عالية السعرات الحرارية التى تحمل أيضا قيمة غذائية. ويمكنك أن تقدمى لطفلك الزبادى المثلج بالمكسرات واللبن بالشيكولاتة.

قدمى لطفلك خضراواته المفضلة مع كريمة الجبنة او مع صوص كريمى ويمكنك أن تقدمى لطفلك أيضا البانكيك مع زبدة الفول السودانى. يجب على الأم أن تقوم بتسجيل كمية السعرات الحرارية التى يستهلكها الطفل مع الوضع فى الاعتبار أن الطفل قد يكون نحيفا بطريقة غير صحية بسبب أن شهيته ضعيفة أو قد يتناول كمية مناسبة من الطعام ولكنه يعانى من مشكلة فى الهضم. قدمى لطفلك النحيف العديد من الأطعمة خلال الوجبة الواحدة حتى يتمكن الطفل من تناول الكمية التى يريدها بسهولة. وكتحلية يمكنك أن تقدمى لطفلك فاكهته المفضلة مع الكريمة المخفوقة. ويجب أيضا أن تحتفظى فى المنزل ببعض الوجبات الصحية الخفيفة ليستهلكها طفلك خلال اليوم عندما تكونين مشغولة أو غير موجودة.

رابعا: شجعى طفلك على أن يأكل 6 وجبات صغيرة فى اليوم بدلا من ثلاث وجبات كبيرة مع الوضع فى الاعتبار أن هذا الأمر سيكون أسهل. ويجب أن يشعر طفلك النحيف أنه يمكنه تناول الطعام فى أى وقت ..

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

طرق سهله لزياده وزن الطفل النحيف