الثلاثاء , 23 مايو 2017

طرق لمساعده الطفل التعرف على اصدقاء جدد

الرئيسية » المرأه » المرأه والطفل » طرق لمساعده الطفل التعرف على اصدقاء جدد

طرق لمساعده الطفل التعرف على اصدقاء جدد

 

مع وصول الطفل الى سن الحضانه يبدا بتنميه العلاقات الاجتماعيه والتعرف على اطفال جدد وبالتالى فهو يختار اصدقائه بنفسه .

وبالرغم من أنك قد لا تتمكنين كأم من التحكم فى الأصدقاء الذين يختارهم طفلك ولكن يمكنك فى نفس الوقت أن تقومى بتوجيه طفلك وتعليمه كيفية التعرف على الأصدقاء وتكوين علاقات صحية إيجابية معهم. وإليك سيدتى مجموعة من النصائح والأفكار التى ستمكنك من تعليم طفلك كيف يختار أصدقاء جدد.

 

إن كل طفل ينمو بطريقة مختلفة وبمعدل مختلف عن الطفل الآخر مع الوضع فى الاعتبار أن كل طفل بالتأكيد يمتلك شخصية مختلفة عن أى طفل آخر حوله حتى إذا كان صغير السن.

كونى قدوة حسنة أمام طفلك فيما يخص احترامك وتقديرك لأصدقائك ..

 

شجعى طفلك على ممارسة نوع من الرياضة يكون محببا إليه مع الوضع فى الاعتبار أن ممارسة الطفل لأنشطة خارج نطاق المدرسة فرصة جيدة جدا له يمكنه من خلالها التعرف على أصدقاء جدد. ويمكنك أيضا أن تمنحى لطفلك الموافقة فيما يخص دعوة أصدقائه للمنزل للعب معهم. يجب أن تراقبى طفلك جيدا من ناحية مزاجه العام حتى لا تجبريه على التعرف على صديق جديد فى وقت يكون فيه يشعر بالضيق ويحتاج للجلوس بمفرده أو حتى للعب بمفرده.

 

.إذا كان طفلك لايزال صغير السن فيمكنك أن تشجيعه في التعرف على أصدقاء فى عمر ما قبل دخول المدرسة مع الوضع فى الاعتبار أن الطفل سيتأقلم من حيث التعامل مع طفل أكبر أو أصغر منه. .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

طرق لمساعده الطفل التعرف على اصدقاء جدد