السبت , 25 مارس 2017

عادات صحيه للحصول علي بشره نضره و مشرقه

الرئيسية » الجمال والموضه » البشره » عادات صحيه للحصول علي بشره نضره و مشرقه

عادات صحيه للحصول علي بشره نضره و مشرقه

799001

خلال الصيف، أو الشتاء أو أي وقت خلال العام، تحتاج البشرة للعناية الخاصة لحمايتها من العوامل الخارجية التي تتسبب في إتلافها كالتلوث، أشعة الشمس والشوارد الحرة. حتى وإن لم يكن لديكِ الوقت الكافي لعناية صحيحة بالبشرة، فلا بد من اتباع الخطوات الأساسية للحفاظ عليها. بعض العادات اليومية التي نمارسها تؤثر بشكل كبير على صحة ونضارة البشرة. فقد تؤثر تلك العادات على الوقاية من الشيخوخة المبكرة والعديد من مشكلات البشرة. لذلك، تعرفي على بعض من تلك العادات واعتمديها لحماية بشرتك والحفاظ على نضارتها.

1- اتباع نظام غذائي صحي

 

فهناك بعض الأطعمة التي قد تتسبب في ظهور حب الشباب، فينصح بتجنب مثل تلك الأطعمة لحماية البشرة. تجنبي الإفراط في تناول الشوكولاتة والحلوى، الأطعمة المقلية، الوجبات السريعة والمشروبات الغازية.

 

وللحفاظ على صحة ونضارة البشرة، ينصح بتناول وجبات صحية متوازنة غنية بالعناصر الغذائية الأساسية التي تحتاجها البشرة من الفيتامينات، المعادن ومضادات الأكسدة. احرصي على تناول الخضروات والفواكه الطازجة بوفرة خلال يومك لإمداد البشرة بالجرعات اللازمة من المغذيات الطبيعية.

2- ترطيب الجسم

 

أيضًا شرب الماء بوفرة أمر ضروري للحفاظ على ترطيب الجسم وتجنب الجفاف. تأكدي من شرب كميات وفيرة من الماء لا تقل عن 8 أكواب خلال اليوم. فيساعد ذلك أيضًا على إزالة السموم المتراكمة وتحفيز إنتاج الكولاجين لبشرة أكثر شبابًا وأصغر سنًا.

3- ممارسة التمرينات الرياضية

 

التمرينات الرياضية من العادات الصحية التي لا بد من الحفاظ على القيام بها بشكل منتظم. خصصي بعض الوقت لممارسة الرياضات كالجري، المشي، ركوب الدراجة أو السباحة. حيث يساعد ذلك على زيادة تدفق الدم واستعادة نضارة البشرة.

 

كما تساعد التمرينات أيضًا على إمداد الجسم بالطاقة اللازمة والحفاظ على جسم صحي متناسق.

4- تجنب التعرض لأشعة الشمس

 

من أهم الوسائل التي تساعد على حماية البشرة هي الوقاية من أشعة الشمس الضارة، فهي المسبب الرئيسي للتجاعيد والبقع الداكنة ومشكلات البشرة الشائعة.

 

للوقاية من أشعة الشمس، تأكدي من استخدام واقي الشمس بشكل منتظم مع معامل للحماية من أشعة الشمس SPF 15 على الأقل. ويرجى إعادة استخدامه مرة أخرى على البشرة كل ساعتين، خاصةً أثناء السباحة أو التعرض لأشعة الشمس لفترات طويلة.

 

أيضًا، ينصح بتجنب أوقات الذروة من العاشرة صباحًا وحتى الرابعة عصرًا، فتكون أشعة الشمس هي الأقوى.

5- اعتماد روتين منتظم للعناية بالبشرة

 

تحتاج البشرة لاتباع بعض الخطوات الأساسية للعناية بشكل منتظم وهي غسيل البشرة، استخدام التونر، الكريم المرطب والتقشير. فيساعد ذلك على الحفاظ على بشرة صحية نضرة. اختاري غسول لطيف ومناسب لنوع بشرتك لتنظيف البشرة والتخلص من الأتربة والشوائب المتراكمة. وينصح كذلك بعدم استخدام الماء الساخن لغسيل البشرة واستبدالها بالماء الفاتر لتجنب جفاف البشرة.

 

 

بعي ذلك، يستخدم التونر لإغلاق مسام البشرة والتخلص من أثار المكياج وأثار المنظف أيضًا. ومن أفضل البدائل الطبيعية التي يمكن استخدامها للتونر أو قابض البشرة هو ماء الورد، فهو عنصر طبيعي فعّال يساعد على العناية بالبشرة والتخلص من الأتربة والزيوت الزائدة.

 

بعد استخدام التونر، لا بد من استخدام كريم مرطب مناسب لحماية البشرة من الجفاف وتوفير العناصر الغذائية الأساسية. كما يساعد أيضًا على استعادة نضارة ونعومة البشرة.

 

أيضًا، تقشير البشرة خطوة ضرورية تساعد على إزالة الجلد الميت وتنظيف المسام. لكن ينصح باتباع ذلك مرة واحدة أسبوعيًا لتجنب جفاف البشرة والتهابها.

6- تجنب التوتر والضغط النفسي

التوتر الزائد يؤثر سلبًا على البشرة، فتصبح أكثر حساسية وأكثر عرضة لظهور حب الشباب ومشكلات البشرة الأخرى. لضمان الحفاظ على صحة وحيوية البشرة، احرصي على تصفية الذهن وإزالة أثار التوتر والإجهاد. ينصح بممارسة اليوغا وتمرينات التأمل، كما ينبغي أيضًا الحصول على قدر كافي من النوم لضمان راحة الجسم والعمل على إصلاح البشرة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

عادات صحيه للحصول علي بشره نضره و مشرقه