الجمعة , 21 يوليو 2017

فاجعة وفاة أبناء مدير جامعة الشارقة السابق

الرئيسية » بوابة الامارات » اخبار الامارات » فاجعة وفاة أبناء مدير جامعة الشارقة السابق

فاجعة وفاة أبناء مدير جامعة الشارقة السابق

هزت فاجعة وفاة خمسة أبناء من أسرة واحدة مدير جامعة الشارقة السابق ومدير جامعة الجوف، الدكتور إسماعيل البشري، في حادث مروري أوساط المغردين في موقع الواصل الاجتماعي “تويتر”، إذ وصفوها بفاجعة الوطن، والمصاب الجلل.

وأوضح مغردون أن النبأ وقع كالصدمة، إذ أن البشري كان من ذوي الأخلاق العالية ومن الشخصيات التاريخية التي بنت جامعة الشارقة في الدولة، وتخرج على يديه عدد من الطلبة الذين وصلوا للمراكز العليا في الدولة.

ولقي أبناء البشري الخمسة، ثلاثة أولاد وابنتين، مصرعهم مساء أول من أمس في طريق عودتهم من دبي إلى السعودية بعد قضاء فترة إجازتهم الدراسية في الدولة، مستقلين سيارتهم خلف والدهم بعد أن فاجأتهم بشاحنة في الطريق، فور عبورهم حدود الإمارات-السعودية، بعد معبر البطحاء.

وتسبب الحادث الذي حصل في مرأى من والدهم إلى انهيار عصبي نقل على إثره إلى العناية الفائقة في المستشفى.

ووصف مدير جامعة الشارقة، الدكتور حميد مجول النعيمي، الحادث بالمؤسف والمفجع، إذ أن البشري لم يكن مديراً فقط لجامعة الشارقة بل صديقاً مقرباً للعاملين في الجامعة والطلبة، موضحاً أن البشري كان في زيارة خاصة لمدينة الشارقة مع أهله وأبنائه.

وأوضح أنه في طريق العودة إلى السعودية كانوا في مركبتين مختلفتين، وعند وقوع الحادث شهده البشري وتسبب له بحالة من الانهيار العصبي، مضيفاً “التقيت بأبنائه في وقت سابق عندما كان مديراً للجامعة وكنت أزورهم في منزلهم”.

وتابع النعيمي أن البشري كان من مؤسسي جامعة الشارقة، والذين بنوها في مسيرة خمس سنوات، وله يد في تطور الجامعة والمناهج المتبعة، إلا أنه ترك الجامعة منذ ست سنوات وانتقل ليعمل في جامعة الجوف بالسعودية ليكمل مشواره.

ومن جانبه قال المدير التنفيذي لدائرة ضمان الجودة والفاعلية المؤسسية والاعتماد بالجامعة، الدكتور عصام الدين عجمي إنه عمل مع البشري بشكل ملازم إذ أنه كان مساعد مدير الجامعة في ذلك الوقت وله معرفة وثيقة بالمدير، مضيفاً أنه يتميز بدماثة الخلق والمهنية والتواضع، وينشر هذه الأخلاق في الجامعة وعلمها لأبنائه الخمسة.

وأضاف في وصف لأبناء البشري أنهم كانوا متميزين سواء في حياتهم العادية او تعليمهم، ولديهم طموحات عالية لمستقبلهم، مضيفاً أنه كان لديه أبناء في المراحل الجامعية والمراحل الأخرى ولديهم إنجازات عدة على الصعيد الشخصي، والتي ساهموا فيها في السعودية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

فاجعة وفاة أبناء مدير جامعة الشارقة السابق