الثلاثاء , 19 سبتمبر 2017

محلب: نحتاج 26 ألف ميجا وات من الكهرباء.. وأعمال التخريب وراء الأزمة

الرئيسية » سياسه » اليوم السابع » محلب: نحتاج 26 ألف ميجا وات من الكهرباء.. وأعمال التخريب وراء الأزمة

محلب: نحتاج 26 ألف ميجا وات من الكهرباء.. وأعمال التخريب وراء الأزمة

قام المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، يرافقه الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء، بزيارة المركز القومى للتحكم بالطاقة.

وخلال الزيارة، قال رئيس مجلس الوزراء: “جئنا لنرى الموقف، ونتأكد من عدالة تخفيف الأحمال الكهربائية على الجميع، والأرقام أكثر ما يستدل به، ففى هذه اللحظة نحن نحتاج إلى حوالى 26657 ميجا، وإنتاج المحطات حوالى 23133 ميجا، وبالتالى فهناك حوالى 3 آلاف ميجا عجز، يضطر المسئولون حينئذ إلى قطع التيار عن بعض المناطق، لتخفيف الأحمال.
وأضاف المهندس إبراهيم محلب، هناك عدة أسباب لمشكلة الكهرباء الحالية، منها، أن بعض المحطات تقادمت، وبالتالى كثرت أعطالها، وهناك أيضا أعمالا تخريبية تتم، بالإضافة إلى ضعف ضغوط الغاز والمازوت، كما أن ارتفاع درجات الحرارة يؤثر فى انخفاض قدرة المحطة على التوليد.

وتابع، هذه مواجهة شرسة فى ظروف صعبة، ونحن ندرك أن أهالينا فى طول مصر وعرضها صبروا كثيرا، ولكن هذا واقعنا لن نجمل شيئا، ولن نقول إلا الحقيقة، ليكون الشعب معنا، ونحن نراجع حالياً كل المحطات لنتأكد من عدم الإهمال، أو التراخى.

وأكد المهندس إبراهيم محلب أن هناك عدة خطوات لمواجهة هذه الظروف تنفذها الحكومة حالياً، منها الإسراع بعمليات الصيانة والإصلاح، ومواجهة الأعمال التخريبية بحسم، وزيادة ضغوط الغاز، وتكثيف الأعمال لدخول المحطات الجديدة الخدمة، وسنظل نبذل أقصى جهودنا لتحسين الخدمة المقدمة للمواطنين.

من جانبه قال الدكتور محمد شاكر المرقبى، وزير الكهرباء: إن رئيس مجلس الوزراء أصدر قراراً بتشكيل لجنة لمراجعة كفاءة كل محطات الكهرباء، بها أفضل الخبرات، وستقدم تقريرها خلال أسبوع.
وأضاف أن المحطة الألف ميجا تتكلف حوالى مليار دولار، مشيراً إلى أنه مع دخول شهر سبتمبر ستدخل الخدمة أكثر من محطة، وسيسهم ذلك فى تقليل زمن قطع التيار، لتخفيف الأحمال.

وأجرى رئيس الوزراء حواراً مع المهندسين العاملين بمركز التحكم، عن إدارة منظومة التشغيل، وتخفيف الأحمال، فأكدوا أن هناك نظاماً آلياً يضمن العدالة فى تخفيف الأحمال.

أخبار متعلقة:
محلب يزور مركز التحكم القومى للكهرباء لمتابعة أزمة الانقطاع المستمر

المصدر: اليوم السابع

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

محلب: نحتاج 26 ألف ميجا وات من الكهرباء.. وأعمال التخريب وراء الأزمة