الأحد , 17 ديسمبر 2017

نصائح لصحه البشره

الرئيسية » الجمال والموضه » البشره » نصائح لصحه البشره

نصائح لصحه البشره

url

عندما يتعلق الأمر بالعناية بالبشرة، فأطباء الجلد هم الأكثر دراية حول الطرق الصحيحة للعناية بالبشرة. فمن أهم الطرق التي تساعدك على العناية الصحيحة ببشرتك هي الاهتمام بزيارة طبيبك الخاص بشكل منتظم لفحص البشرة لاكتشاف أية مشكلات صحية متعلقة بالبشرة في بداياتها. نقدم إليكم اليوم مجموعة من الإرشادات والنصائح من أشهر أطباء الجلد والتي يجب مراعاتها لتتمتعي ببشرة صحية نقية خالية من العيوب.

1- حددي نوع بشرتك

فتختلف نوع البشرة من شخص لآخر. لذلك، فلا بد من اختيار المنتجات المناسبة لنوع بشرتك. فمع استخدام المنتجات الغير مناسبة لنوع البشرة قد يعرضها للتلف. على سبيل المثال، تحتاج البشرة الجافة إلى استخدام المنتجات الغنية بالزيوت، وعلى العكس فتحتاج البشرة الدهنية لاستخدام المنتجات الخالية من الزيوت تمامًا.

2- فحص البشرة بشكل دوري

احرصي على أن تخضع بشرتك لفحوصات طبية دورية لاكتشاف أية مشكلات صحية مرتبطة ببشرتك بشكل سريع. فعند ملاحظة أي علامات أو قرح لا تلتئم سريعًا أو تتغير، فلا بد من زيارة الطبيب فورًا. الاكتشاف المبكر لأي مشكلة صحية هو المفتاح لعلاجها ومنع تفاقمها.

3- استخدمي واقي الشمس بانتظام

واقي الشمس من الأساسيات اليومية للعناية بالبشرة. فأشعة الشمس من المسببات الرئيسية لتجاعيد البشرة والبقع الداكنة، كما قد تتسبب أيضًا في الإصابة بسرطان الجلد. احرصي على استخدام كمية مناسبة من واقي الشمس على بشرة الوجه والرقبة بشكل يومي.

4- تناول الأطعمة الصحية

يؤكد أطباء الجلدية أن صحة ونضارة البشرة تكمن في تناول الغذاء الصحي. فتحتاج البشرة إلى تناول الأطعمة الغنية بالعناصر الغذائية الأساسية من الفيتامينات والمعادن. لذلك، احرصي على تناول كميات وفيرة من الخضروات والفواكه خلال وجباتك اليومية. كما تحتاج البشرة أيضًا إلى تناول الدهون الصحية، فتساعد على تقليل ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة على البشرة. من الأطعمة الغنية بالدهون الصحية هي الأسماك البحرية كالسلمون والسردين، الأفوكادو، البذور والمكسرات.

5- تأكدي من صلاحية منتجاتك

مع الاستخدام اليومي لمنتجات العناية بالبشرة، قد لا تلاحظين انتهاء صلاحية إحداها. لذلك، احرصي على التأكد من صلاحية المنتجات التي تستخدمينها للعناية ببشرتك بشكل دائم. فقد يتسبب ذلك في تهيجات البشرة والتهاباتها.

6- تجنبي التوتر

مستويات التوتر المرتفعة قد تتسبب في العديد من مشكلات البشرة كالصدفية والإكزيما. حتى في حالة البشرة العادية، فمع كثرة التعرض للتوتر والضغط العصبي قد تصبح بشرتك شاحبة وجافة. لذلك، تجنبي التوتر قدر الإمكان لتجنب العديد من مشكلات البشرة. خصصي بعض الوقت خلال يومك للاسترخاء وتصفية الذهن.

7- اتباع روتين ليلي للعناية بالبشرة

تهمل الكثير من النساء العناية ببشرتهن أثناء الليل. فتعمل البشرة على إصلاح الخلايا التالفة وتجديدها ليلًا مع الحصول على الراحة اللازمة. لذلك، تأكدي من تنظيف بشرتك جيدًا وإزالة أثار المكياج والشوائب العالقة على سطح البشرة، حيث يتسبب ذلك في انسداد المسام وظهور حب الشباب. أيضًا، لا بد من استخدام كريم ليلي لترطيب البشرة. فلا يعمل الكريم الليلي على تغذية وترطيب البشرة فحسب، لكنه أيضًا يساعد على التخلص من بقع البشرة، علامات التقدم في العمر والتجاعيد. إلى جانب ذلك، فيساعد على تحفيز إنتاج الكولاجين للحفاظ على مرونة وسلاسة البشرة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

نصائح لصحه البشره