الثلاثاء , 25 أبريل 2017

7 أخطاء جمالية شائعة تعرضك لحب الشباب

الرئيسية » الجمال والموضه » البشره » 7 أخطاء جمالية شائعة تعرضك لحب الشباب

7 أخطاء جمالية شائعة تعرضك لحب الشباب

url

ان مشاكل حبوب البره اصبحت من اكثر المشاكل الجلديه انشارا لذالك اقدم لكي من اسرار الحياه اكثر الاخطاء الشائعه

1- الإفراط في تقشير البشرة

على الرغم من أن تقشير البشرة خطوة ضرورية في روتينك للعناية بالبشرة، إلا أنه عند ممارستها بالشكل الخاطئ قد يعرض البشرة للخطأ وظهور حب الشباب. احرصي على التعامل مع البشرة برفق أثناء التقشير مع استخدام مقشر لطيف ومناسب لنوع بشرتك. فقد يتسبب التقشير في تهيجات البشرة، مما قد يعرضها لظهور حب الشباب وتفاقم المشكلة. في الكثير من الأحيان، قد يشعر أصحاب البشرة الدهنية أو المعرضة لحب الشباب أن تقشير البشرة بعنف هو الوسيلة الوحيدة لضمان التنظيف العميق للبشرة، لكن ذلك أمر خاطئ تمامًا. فلا يهم نوع بشرتك، لكن تعاملي معها برفق لتجنب تهيجها.

2- عدم تنظيف أدواتك بشكل جيد

هناك العديد من الأدوات التي تستخدمينها بشكل يومي، تلك الأدوات هي المسبب الأساسي لظهور البثور وحب الشباب على بشرتك. فتتعرض بشرة الوجه لملامسة الكثير من الأشياء كالنظارات الشمسية، الوسائد، التليفون المحمول وأدوات المكياج. عند ملامسة البشرة مباشرةً لتلك الأدوات، تصبح أكثر عرضة لانتقال العدوى البكتيرية، مما يتسبب في الإصابة بحب الشباب. لذلك، فتأكدي جيدًا من تنظيف الأشياء التي تلامس بشرتك بشكل منتظم لحماية البشرة من ظهور حب الشباب.

3- عدم الإستحمام بعد ممارسة الرياضة

ممارسة التمرينات الرياضية من العادات الصحية التي تساعد على تحسين مظهر البشرة والتخلص من مشكلاتها، لكن إن لم تحرصي على الاستحمام بعد ممارسة الرياضة، فقد يتراكم العرق، والأتربة على بشرتك. العرق بمفرده قد لا يتسبب في ظهور حب الشباب، لكن مع التصاقه بالملابس تتعرض البشرة للتهيجات والبكتيريا، مما يؤدي لانسداد المسام.

4- عدم الحصول على القدر الكافي من النوم

عدم النوم لفترة كافية خلال الليل أمر خطير لا يؤثر فقط على صحة الجسم، بل يؤثر أيضًا على صحة البشرة. حيث يتسبب ذلك في اختلال هرمون الكورتيزول والذي يتسبب في ظهور حب الشباب. احرصي على النوم المبكر لفترة لا تقل عن 6-8 ساعات يوميًا للحفاظ على صحة البشرة وتجنب ظهور حب الشباب.

5- ملامسة الشعر واليدين للبشرة

نعلم جميعًا أن ملامسة البشرة عادة خاطئة تتسبب في تدميرها. فقد يتسبب ذلك في انتقال العدوى البكتيرية من الأصابع للبشرة، مما قد يؤدي لانسداد المسام. لكن ليس ذلك فقط، فمنتجات العناية بالشعر أيضًا قد تتسبب في انسداد المسام عند ملامسة الشعر للبشرة. احرصي على رفع شعرك قدر الإمكان وعدم ملامسته للبشرة مع استخدام منتجات العناية بالبشرة التي تحتوي على حمض السالسليك لتجنب ظهور البثور.

6- عدم الصبر عند استخدام منتجات العناية بالبشرة

عند استخدام ماركة جديدة من منتجات العناية، فيكون الأمر أكثر إثارة للحصول على النتائج النهائية على البشرة. لكن لا بد أن نتذكر أن بعض تلك المنتجات قد تحتاج لبعض الوقت للحصول على النتائج المرجوة. في المرة القادمة عند تجربة أي من منتجات العناية بالبشرة الجديدة، انتظري لمدة من 4-6 أسابيع مع الاستخدام المنتظم للحصول على نتائج أكيدة والتخلص من حب الشباب.

7- الماء العسر

استخدام الماء العسر للعناية بالبشرة قد يضر بها. حيث يحتوي ذلك الماء على تركيز كبيرة من الأملاح التي لا تستطيع شطف الصابون من على البشرة بفعّالية. ومع ترك الرواسب قد يؤدي ذلك لانسداد المسام. أفضل حل للتخلص من ذلك هو استخدام فلتر للماء مع استخدام منتجات العناية بالبشرة والشعر مع بعض المكونات التي تمنع تراكم الرواسب على البشرة.  كما قد يتسبب الماء العسر أيضًا في تلف وضعف الشعر.

 

استخدمي خليط من صودا الخبز المخفف بالماء أو خل التفاح المخفف لشطف الشعر بعد غسله للتخلص من الرواسب.

 

إن كنت تتوقعين ظهور حب الشباب، فنتمنى أن تفيدك تلك النصائح الجمالية وتساعدك على التخلص من تلك المشكلة. إن كانت لديكِ أي من العادات الخاطئة التي تتسبب في ظهور حب الشباب أيضًا، شاركينا إياها!

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

7 أخطاء جمالية شائعة تعرضك لحب الشباب